تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العيون

مزايا عمليات الليزك

أنواع عمليات الليزك إليك أبرزها وأسعارها

أنواع عمليات الليزك  إليك أبرزها وأسعارها
أنواع عمليات الليزك .. إليك أبرزها وأسعارها

تعتبر عمليات الليزك من العمليات الجراحية التي يقوم بها أطباء العيون، بواسطة أشعة الليزر، حيث تهدف إلى تعديل شكل قرنية العين، وتعمل على إزالة طبقة رقيقة من القرنية مع مراعاة ترك جزء مرتبط بالعين، ثم يتم التخلص من جزء من النسيج الداخلي حتى يتم استعادة الطبقة السطحية التي تتصل دون جراح، مع العلم  أن هذه العملية لا تأخذ أكثر من 10 دقائق فقط.

عمليات الليزك  ..

تقوم النظارات أو العدسات اللاصقة بتصحيح الرؤية المشوشة عادة عن طريق انكسار الأشعة الضوئية علي الشبكية بشكل صحيح، مما يدعم العين علي الرؤية بشكل صحيح حال الاصابة بأحد عيوب الابصار مثل قصر النظر او طول النظر او الاستجماتيزم .
بينما يتيح إعادة تشكيل القرنية أيضًا الانكسار اللازم وتصحيح الرؤية، ويحصل  معظم الأشخاص الذين أجروا جراحة تصحيح تحدب القرنية في موضعها عن طريق الليزر LASIK رؤية تصل إلى 20/25 أو أكثر ، والتي تعمل جيدًا في معظم الأنشطة.
تقوم فكرة عملية تصحيح النظر بالليزر على استخدام جهاز ليزر يطلق عليه ” إكزيمر ليزر “، حيث يتم تركيزه بعد رفع جزء بسيط من طبقة القرنية لتعديل القرنية بدقة عالية، مما يؤدي لتحقيق نتائج مرضية و بدون مضاعفات تقريباً .

ما هي أنواع عمليات الليزك ؟


كلمة ليزك Lasik يأتي تحتها أنواع متعددة من عمليات تصحيح الابصار التي يتم استعمال الليزر فيها لاعادة تكوين سطح القرنية لمعالجة عيوب الابصار ومنها:

الليزك السطحي PRK :

يتم التعامل علي سطح القرنية فقط من خلال خدش طبقه القرنية السطحي ثم تسليط شعاع الليزر لتصحيح النظر.

الليزك التقليدي Lasik:

ترفع قشرة القرنية من خلال مشرط طبي يسمي بالميكروكيراتوم وهو مشرط اوتاماتيكي يقطع القرنية بطريقة محددة ثم يتم تسليط شعاع الليزر لتعديل سطح القرنية وفقا لمقاسات المريض.

الفيمتو ليزك Femto Lasik:

تختلف عملية الفيمتو ليزك في مصر عن الليزك من حيث الدقة في قطع القرنية حيث يستعمل شعاع ليزر الفيمتو ثانية لقطع القرنية ولكن بسمك متساو و دقيق جدا مما يعمل على تقليل الجزء المتهدر من القرنية و المحافظة علي سمك القرنية المتبقي.

الفيمتو سمايل Femto Smile:
يستخرج جزء من داخل القرنية يعادل مقاسات المريض بالفيمتو ليزر عن طريق فتحه صغيرة يتم عملها بالفيمتو ليزر، كما تستخدم هذه الطريقة في حالات معينة.

الليزك اكسترا Lasik Extra:
تجمع بين عملية الليزر السطحي او الليزك التقليدي مع تثبيت القرنية لتدعيم روابط القرنية الضعيفة، لمنع انبعاجات في المستقبل.

مزايا عمليات الليزك ..


تعتبر عمليات الليزك من العمليات الحديثة التي تعالج مشاكل الإبصار، مما جعلها تحظى بقبول العديد من الأشخاص الذين لديهم مشاكل بصرية، حيث تتمتع عمليات الليزك بالكثير من الفوائد و أبرزها :
تقوية وتحسين قوة الإبصار حتى يصل إلى أعلى درجاته وهي 6\6.
لا تتجاوز مدة العملية أكثر من 10 دقائق.
نتائج العملية الايجابية تتجاوز نسبة الـ 99%.
سرعة فترة النقاهة.
لا ينتج عنها أي آلام.
يمكن تصحيح قرنية العينين في عملية واحدة

مخاطر عمليات الليزك ..


  • لكل علمية يرافقها عدة مخاطر ، وتتضمن مخاطر عمليات الليزك ما يلي:
    إصابة القرنية.
    تندب القرنية أو مشاكل مستمرة في القرنية، مما يسبب صعوبة ارتداء العدسات اللاصقة مرة أخرى.
     نقص في حساسية التباين.
     وهج عند الرؤية.
     مشاكل في قيادة السيارة ليلاً.
     بقع حمراء أو وردية في بياض العين.
    تدهور الرؤية أو فقدان البصر المستمر.
     خشونة القرنية.
     جفاف العين.

 

نصائح قبل إجراء عمليات الليزك ..


 ينبغي فحص العين بالكامل قبل الجراحة للاطمئنان أن العيون صحيحة عضوياً، كما يمكن إجراء اختبارات أخرى لقياس انحناء القرنية وحجم إنسان (بؤبؤ) العين في الضوء والظلام وحساب أخطاء انكسار العين وسمك القرنية.
 وقف ارتداء العدسات اللاصقة قبل الخضوع إلى الليزك واستبدالها بالنظارات الطبية لعدة أسابيع على الأقل، نظرا لأن العدسات اللاصقة تسبب تشوّه شكل القرنية، وينتج عنها قياسات غير دقيقة، ونتيجة مختلفة. 
 عدم وضع مكياج العيون أو الكريمات أو العطور أو أي نوع من المستحضرات الأخرى قبل الجراحة بيوم، كما من الممكن أن يوصى الطبيب بتنظيف الرموش يومياً في الأيام التي تسبق العملية الجراحية.

 

تكلفة أنواع عملية الليزك .. 


يعتمد تحديد سعر عمليات الليزك على العديد من العوامل أبرزها، البلد التي يتم فيها إجراء العملية، عدد من العوامل أهمها:

  1.   المكان الذى يتم فيه إجراء العملية، حيث إن تكلفة مركز تتفاوت بشكل كبير  عن مستشفى لديه الكفاءة والخبرة العالية لإجراء العملية.
     الأجهزة التي تستخدم فى عمل الليزك ومدى حداثتها ومدى الصيانة الدورية عليها مما يؤثر أيضًا على تكلفة العملية .
    الأدوات التي تستعمل فى عمل الليزك تكون ذات تكلفة عالية لذلك لها تأثير على التكلفة نظرًا لأنه يتم استعمال هذه الأدوات لحالة واحدة فقط.
  2. خبرة الطبيب المعالج تؤثر أيضًا فى التكلفة.

 

متوسط سعر الليزك في مصر ..


تتراوح أسعار عمليات الليزك  في مصر ما بين 2000 إلى 6000 جنيه  تقريباً، ،حيث تتباين وفقا لاختلاف التقنية التي يتم استخدامها كالآتي :


سعر الليزك التقليدي:

 يتراوح ما بين 2000 إلى 3000 جنيه مصري.


سعر الليزك السطحي (الفيمتو سمايل) :

 يتراوح من 4000 إلى 6000 جنيه مصري.

سعر الفيمتو ليزك :


يتراوح ما بين 4000 إلى 6000 جنيه مصري.


سعر الألترا ليزك :

  يتراوح ما بين 4000 إلى 6000 جنيه مصري.

 ويبلغ متوسط تكلفة الليزك السطحي – PRK عالمياً ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، كما يتراوح سعر عملية الليزك السطحي في تركيا من 570 إلى 1020 دولار أمريكي ، أما مصر من 4000 إلى 6000 جنيه مصري، والسعودية تتراوح التكلفة ما بين 4000 إلى 7000 ريال سعودي.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان