تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العيون

أضرار عملية الليزك

عملية الليزك تعرف علي الأسعار والإيجابيات

عملية الليزك  تعرف علي الأسعار والإيجابيات
عملية الليزك .. تعرف علي الأسعار والإيجابيات

عملية الليزك تعد من العمليات الجراحية، والتي تعمل على تعديل شكل قرنية العين من خلال إزالة طبقة رقيقة جدا من القرنية مع مراعاة ترك جزء متصل بها، حيث يعمل طبيب العيون على إزالة جزء من النسيج الداخلي للقرنية، ثم يتم عودة الطبقة السطحية للقرنية مرة أخرى والتي يتم التحامها دون أي تدخل جراحي.

كما لا يتم تخدير المريض بشكل كلي أو جزئي داخل العملية، فقط يتم استعمال قطرة تخدير داخل العين.

عملية الليزك ..


تعتبر عملية الليزك إحدى العمليات اللازمة الأكثر رواجاً التي تساهم في تصحيح النظر حول العالم، والتي تدل على تصحيح تحدب القرنية الموضعي بالليزر.
فهي عملية يتم من خلالها القيام بتصحيح شكل القرنية وهي الجزء الأمامي من العين من خلال أشعة ليزر خاصة تعمل على تصحيح أي خلل في انعكاسات الرؤية والنظر، وبالتالي يتم تركيز الضوء على شبكية العين في الجزء الخلفي من العين.

إيجابيات عملية الليزك ..


يوجد عدد من الإيجابيات التي ترتبط بعملية الليزك ومن أهمها :

تتميز عملية الليزك بالسرعة النسبية، كما أن نتيجتها والتعافي منها يتم بشكل سريع نسبيًا أيضا، كما أنها تعتبر آمنة بشكل عام.

لم تشمل العملية أي قطب جراحية، كما لا تحتاج وضع ضمادات للمريض.
عملية الليزك تعتبر بديل مثالي للعدسات اللاصقة والنظارات الطبية لدى العديد من الأشخاص الذين توافقهم هذه العملية.
عدم إحساس المريض أثناء عملية الليزك بأي ألم، باستثناء الشعور بانزعاج خفيف لا أكثر.


سبب إجراء عملية الليزك..

قد تكون عملية الليزك نتيجة الرغبة في تصحيح إحدى مشاكل الرؤية التالية:
قصر النظر:
عندما تكون مقلة العين أطول قليلاً من المعتاد أو عند انحناء  القرنية بشكل كبير جدا، كما تسلط أشعة الضوء أمام الشبكية، وتسبب تشوش الرؤية البعيدة، كما تستطيع رؤية الأشياء القريبة بشكل أوضح إلى حد ما، ولكن ترى صعوبة في رؤية الأشياء التي تبتعد عنك.

طول النظر :
عندما يكون لديك مقلة عين أقصر من المتوسط ​​أو تكون القرنية مسطحة جدًا، حيث يتسلط الضوء وراء الشبكية بدلاً من تركيزه على المقلة، مما يجعل الرؤية القريبة وأحيانًا الرؤية البعيدة ضبابية.

اللابؤرية:
عند حدوث انحناء القرنية أو تسطح بشكل غير متساو، يتسبب في ما يطلق عليه اسم  اللابؤرية، مما يؤدي إلى مشاكل الرؤية القريبة والبعيدة معا.

أضرار عملية الليزك ..


عملية الليزك مثل أي عملية طبية أخرى، ينتج عنها عدد من المخاطر والمضاعفات، فعند الاستقرار على إجراء عملية الليزك ، ينبغي انتقاء طبيب يتمتع بخبرة وكفاءة عالية، وكذلك مركز أو عيادة أو مستشفى، تحتوي على كافة الأدوات والأجهزة والمعدات الطبية الحديثة في العملية.
ومن أبرز مضاعفات عملية الليزك ما يلي:
ليس من السهل القيادة خاصة في أوقات الليل.
رؤية توهج حول الأضواء.
التعرض للإصابة بجفاف العين في الأيام الأولى من إجراء العملية.
الإصابة بالتهابات أو قطع بالقرنية.

ما هو سعر الليزك في مصر ؟


تعتبر عمليات الليزك من الجراحات منخفضة التكلفة إلى حد كبير، كما يعمل العديد من الأطباء والمراكز  على تقديم عروض مستمرة على أسعار العمليات، مما يجعلها في بعض الأحيان بديلاً أوفر من النظارات الطبية والعدسات اللاصقة خاصة مع ديمومتها.
وتتراوح أسعار عمليات الليزك ما بين 2000 إلى 6000 جنيه  تقريباً، تتفاوت وفقا لاختلاف التقنية المستخدمة كما يلي:
سعر الليزك التقليدي، يسجل  ما بين 2000 إلى 3000 جنيه مصري، أما سعر الليزك السطحي (الفيمتو سمايل) يتراوح من 4000 إلى 6000 جنيه.
ويتراوح سعر الفيمتو ليزك في مصر،  ما بين 4000 إلى 6000 جنيه مصري، أما سعر الألترا ليزك يتراوح ما بين 4000 إلى 6000 جنيه.
ويتم تحديد أسعار عملية الليزك بناءا على البلد التي يتم فيها الإجراء، كما تتفاوت الأسعار عامة من دولة لأخرى وفقا للعديد من العوامل مثل سعر العملة وخبرة وكفاءة الطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة عملية الليزك في مصر من 2000 إلى 5000 جنيه للعينين، وقد ترتفع حسب ما يطلبه الطبيب.
وبشكل عام تكون عملية الليزك من العمليات التي تتميز بالسهولة، وأيضا السهولة في التعامل مع أعراضها الجانبية.

تكلفة عملية الليزك في بعض مستشفيات مصر ..


تبلغ تكلفة عملية الليزك للعيون في مستشفى العيون الدولي حوالي 6500 جنيه، بجانب أنه يوجد بعض الفحوصات التي تتم ، وتكون تكلفتها حوالي 300 جنيه، يتم دفعهم للمستشفى، حيث يتم قياس الإبصار قبل العملية، بجانب تعيين سمك القرنية، وتحديد هل ستنجح أم لا.

تسجل  تكلفة عملية الليزك في مستشفى المغربي نحو 3000 جنيه مصري، و 7000 ريال سعودي، كما تعمل المستشفى على تقديم عروض خاصة بعمليات الليزك، كما يمكن الحصول على هذه العروض والوصول إلى سعر أقل من ذلك.

سعر عملية الفيمتو ليزك ..


يتم تحديد نوع العملية من خلال معرفة العيب الذي يعاني منه المريض، حيث أن الفيمتو سمايل تعمل على علاج قصر النظر والإستجماتيزم فقط، أما الليزك التقليدي، والفيمتوليزك يعم على علاج جميع العيوب من قصر، وطول نظر.

1. ثمن الفحص الكامل للعين والقرنية وحدة الإبصار وهو ما يشمل (Pentacam + Auto Refractometer + Trial Refraction) والذي يترواح سعره ما بين 200 إلى 500 جنيه، بناءا على المكان.
2. سعر رخصة Flap لإجراء عملية رفع طبقة القرنية على جهاز الفيمتو سكند ليزر وذلك بسبب احتكار شركة Zeiss لهذا الجهاز مما يجعلها تتحكم في سعر رخصة العلاج، حيث تتراوح سعر الرخصة الواحدة حوالى 1000 جنيه للعين الواحدة.
3. مصاريف طاقم الأطباء والتمريض المشرفين والمشاركين في العملية بداية من اجراء الفحوصات وحتى دخول وإدارة ملف العلاج الخاص بالمريض على الجهاز، بجانب  نسبة تكاليف الجراح الأساسي في العملية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان