تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العظام

عملية الغضروف بالمنظار

عملية الانزلاق الغضروفي تعرف علي الأسعار والمخاطر

عملية الانزلاق الغضروفي  تعرف علي الأسعار والمخاطر
عملية الانزلاق الغضروفي .. تعرف علي الأسعار والمخاطر

الانزلاق الغضروفي ،حيث يوجد الغضروف بين كل فقرة وأخرى في العمود الفقري، حيث تعمل هذه الغضاريف كممتصات للصدمات وتساهم في المحافظة على عظام الفرد من التعرض لأي ضرر ، ومم الممكن أن يتم الانزلاق الغضروفي في أي منطقة بالعمود الفقري سواء في وسط الظهر أو أسفل الظهر، أو في الرقبة، كما أنه من المنتشر أن يحدث الانزلاق الغضروفي في أسفل الظهر في الفقرات القطنية.

عملية الانزلاق الغضروفي ..


يعتبر الانزلاق الغضروفي في الفقرات السفلية، والذي يعرف أيضًا بالقرص المنفتق (Herniated disc) من المشكلات الطبية التي تسبب ألما، والتي قد تتطلب التدخل الجراحي حالة عدم جدوى العلاجات الأخرى، أو عندما زيادة سوء الأعراض.
وقد يؤدي القرص المنزلق إلى أذى في الأعصاب التي تسيطر  على وظائف الأمعاء أو المثانة، مما يستوجب إجراء عملية جراحية طارئة.
توجد العديد من العمليات التي يمكن استعمالها في إجراء عملية الانزلاق الغضروفي في الفقرات السفلية، فمنها:
خفيفة التوغل: والتي يمكن إجرائها من خلال المنظار. 
كثيفة التوغل: والتي يتم إجراؤها من خلال العمليات الجراحية المفتوحة.
وعامة يعتمد نوع الجراحة التي سيخضع لها المريض على الكثير من العوامل، وتتضمن:
شدة الألم.
مكان الانزلاق الغضروفي.
الأعراض التي تنتج عن الانزلاق.
يؤدي الانزلاق الغضروفي عادة إلى ضغط على الأعصاب والحبل الشوكي، مؤديا بذلك إلى الكثير من الأعراض التي تسبب تعبا وألما.
وبالتالي يكون الغرض الرئيسي من الجراحة هو تقليص الضغط على العصب، وبالتالي تقليل الألم والأعراض الأخرى.

ما هي تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي؟


تتراوح تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي  ما بين 25  ألف إلى 70 الف جنيه، كما يوجد العديد من العوامل الرئيسية المؤثرة في الأسعار حيث تتفاوت تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بناءا على خبرة الطبيب الذي سيجري العملية وتكلفة طبيب التخدير والجراحين المساعدين والممرضين فى غرفة العمليات وعدد الفقرات التي تم إلحاق الضرر ، وتتطلب التدخل الجراحي، بجانب تكلفة المستشفى وطول فترة الإقامة فيها وطبيعة العملية.
فتختلف تكلفة عملية الغضروف بالليزر عن تكلفة عملية غضروف بالجراحة المفتوحة، كما أن تكلفة جراحة غضروف العمود الفقرى تتفاوت عن تكلفة عملية غضروف الركبة.
بشكل عام تبلغ تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في مصر حوالي 20 الف جنيه والتي تعتبر أسعارها مشابهة تقريباً لتكلفة الانزلاق الغضروفي في تركيا و الأردن و السعودية و ايران .

وتختلف تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي من دولة لأخرى، حيث يبلغ متوسط تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي حوالي 13,000 دولار للمرضى بدون مضاعفات أو 19,000 دولار في حال حدوث مضاعفات، وتتراوح تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بشكل كلي بين 20,000-50,000 دولار أمريكي.

ويشار إلى أن تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي أعلى من تكلفة علاج الانزلاق الغضروفي غير الجراحي، ولكن اتضح أن نتيجة عملية الانزلاق الغضروفي على مدى عامين كانت أفضل من نتيجة العلاج غير الجراحي. ومن العوامل المؤثرة في تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي الكلية ما يلي:
الأشعة والإجراءات التشخيصية.
الجراح والممرضات وأخصائي التخدير.
غرفة العمليات.
المواد والمستلزمات.
الإقامة في المستشفى.
مواعيد المتابعة عند الطبيب المختص.

عملية الغضروف بالمنظار ..


يعتبر أحد الإجراءات الجراحية التي تختاج آلات جراحية ومعدات تنظير داخلية، كما تحتاج جراحًا متميزًا يعمل بمثل هذه العمليات الجراحية بشكل متكرر.
تتميز الجراحة بالمنظار بجرح صغير جدًا، كما يمكث المريض وقتًا في المستشفى بعد الشفاء.

الوقاية من الانزلاق الغضروفي ..


الاحتفاظ بالوزن المثالي.
الابتعاد عن الجلوس لفترة زمنية طويلة، ولكن إذا تطلب الأمر منك الجلوس في العمل لفترة طويلة،  فكم الضروري النهوض والمشي كل نصف ساعة.
الابتعاد عن حمل الأشياء الخاطئة أو الثقيلة.
ينبغي مزاولة الرياضة كل يوم بشكل مستمر.

مخاطر عملية الغضروف ..


يؤدي التخدير العام، إلى حدوث القيء والصداع بعد أي عملية، وقد تتواجد بعض المشاكل عقب جراحة الغضروف، خاصة في هذه الحالات الآتية:
قد ينتج بركة دم خفيفة في الفقرات، لذلك يفضل بقاء المريض في المستشفى لمدة يومين للاطمئنان من عدم وجوده والحصول على العلاج.
تأخير في تحسن شعور المريض ، واختفاء الأعراض التي يعاني منها، خاصة إذا تم إجراء العملية بعد سنوات من المعاناة المزمنة.
من الممكن حدوث تكرار وتكرار انفتاق القرص الفقري في العديد من الحالات، خاصة إذا لم يلتزم المريض بالعلاج الطبيعي بعد الجراحة، وفي هذه الحالة، يضطر الطبيب إلى إجراء العملية مرة أخرى.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان