تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

باطنة

عملية شفط دهون البطن بالليزر

شفط دهون البطن وكيفية العملية وتكلفة سعرها

شفط دهون البطن  وكيفية العملية وتكلفة سعرها
شفط دهون البطن .. وكيفية شفطها وتكلفة سعرها

شفط دهون البطن يعتبر أحد الإجراءات التي تهدف إلى القضاء على دهون البطن والوزن الزائد والشحوم التي تتراكم في الجسم مثل شفط البطن، وبالتالي نلجأ له أولاً في القضاء على دهون البطن.

شفط دهون البطن ..


من التقنيات التجميلية التي تعمل على إزالة الدهون الغير مرغوب فيها، ومن الصعب القضاء عليها، من خلال الالتزام بنظام غذائي صحي سليم أو مزالة الأنشطة الرياضية.
يوجد لدى الكثير مننا بعض الدهون في البطن، وقد يشعر البعض أن هذه الدهون لا تختفي، مما يقلل من ثقتنا بأنفسنا، وإذا فشلت في كافة الطرق لإزالة الدهون الغير مرغوب فيها، فيمكنك الخضوع لعملية شفط دهون البطن.

تعليمات قبل وبعد عملية شفط دهون البطن ..

قبل شفط دهون البطن ..


يوصى المرضى بالقيام ببعض التغييرات الصغيرة في أسلوب الحياة في الأسابيع قبل عملية شفط دهون البطن ،بهدف الحصول على نتائج مرغوبة، ومنها الابتعاد عن التدخين ، وعدم شرب الكحول وعدم تناول الأسبرين والأدوية الأخرى التي قد تؤدي إلى تجلط الدم، كما يتطلب أيضا من السيدات التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، وقد يحتاج مرضى فقر الدم  إلى تناول مكملات الحديد.

بعد شفط دهون البطن ..


ينبغي على المرضى بعد عملية شفط دهون البطن الراحة ، والاهتمام بنظافة الجروح بعد شفط دهون البطن ، والابتعاد عن السباحة أو حمامات الشمس، قد يقدم الطبيب ملابس ضغط خاصة للقيام بإرتدائها ، وقد يصف المضادات الحيوية. 
قد يرتد التخدير ، فيشعر المرضى ببعض الألم ، ويمكن تفادي ذلك من خلال بعض المسكنات التي يصفها الطبيب. 
عادة تكون الشقوق صغيرة ، مما ينتج عن ذلك الحد الأدنى من الندب ، كما أنه من الأفضل أن يتم الانتظار على الأقل أسبوع بعد عملية شفط دهون البطن، قبل التفكير في السفر .

كيفية شفط دهون البطن ..


يوجد العديد من الطرق التي تعمل على التخلص من دهون البطن، وسنذكر أهم هذه الطرق خلال السطور التالية..

أولا : شفط دهون البطن بالفيزر ..

  • يطلق على عملية شفط دهون البطن بالفيزر اسم شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، حيث يعمل على تقسيم الأنسجة الدهنية إلى مجموعات خلايا دهنية أصغر وسليمة بواسطة موجات فوق صوتية، كما يتيح امتصاص هذا النسيج والقضاء عليه بنظام القناة الخاص به. 
    يتم خلال عملية شفط الدهون بالفيزر ، عدم إلحاق الضرر بالنسيج الضام والأعصاب والدم والأوعية الليمفاوية، ويتم التكسير بشكل انتقائي للأنسجة الدهنية.
    هذا الإجراء لا يضر الأوعية الدموية الشعرية ، فلا ينتج عنه كدمات وفي حال تواجدها تكون بنسبة قليلة ، والانتفاخات طفيف جدًا وتزول في أقرب وقت لأن شفط الدهون بالفيزر أو عملية نحت الجسم بالفيزر  لا تسبب تلف الأوعية الليمفاوية.
    يعمل شفط الدهون بالفيزر على تفتت الدهون بواسطة الموجات الصوتية، وحيث إنه يتم شفط هذه الدهون في صورة سائلة ، فبالتالي المظهر السطحي المتموج الذي يمكن يتواجد من خلال عملية شفط الدهون بالليزر التقليدية لا يتم رؤيته بعد عملية شفط الدهون بالفيزر.
    سرعة شفاء الجلد في عملية شفط دهون البطن بالفيزر ، ويعمل على إزالة الترهل في حالات الترهل البسيط لكن لا يعني عدم الحاجة الملحة إلى الشد في حالات الترهلات المبيوع.

 

ثانيا: عملية شفط دهون البطن بالليزر..

يتم شفط دهون البطن من خلال عملية شفط دهون البطن بالليزر ، عبر إرسال أشعة الليزر إلى الخلايا الدهنية المتراكمة في المنطقة التي يرغب في تشغيلها بتقنيات ألياف 2-3 مم ، مما يتيح لهذه الخلايا أن تكون سائلة في الحالة الصلبة. يتم بعد ذلك، عملية الامتصاص بتقنيات رفيعة تنتقل تحت الجلد من خلال شقوق ميليمترية.
كما أن الأنابيب التي تستعمل في تقنية شفط دهون بالفيزر أرق و ادق من تلك تستعمل في التقنية الكلاسيكية وهي شفط الدهون بالليزر ، وتعمل على إزالة مشكلة الندبة بعد الجراحة.

طريقة شفط دهون البطن ..


  • تحدث عملية شفط دهون البطن، من خلال خضوع المريض تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك وفقا لوقت العملية ونسبة  الدهون التي يرغب في التخلص منه.
    يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ، حيث يدخل “القنية” من خلاله
    وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم.
    يتم تحريكه إلى الأمام والوراء لعملية شفط الدهون ، كما يصل شفّاط جراحي مع القنية لعملية شفط الدهون وإخراجها من الجسم.
    تأخذ عملية شفط الدهون من ساعة إلى ساعتين بناءا على كمية الدهون، كما يمكن للشخص العودة إلى المنزل في نفس اليوم   الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

ما هي مخاطر وأضرار عملية شفط دهون البطن ؟


  • تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل شيوعاً في العالم، ورغم أنه يمكن الحصول إلى نتائج مرغوبة منها، إلا أنه قد يكون لها الكثير من المخاطر على الصحة، ومن أهم هذه المخاطر ما يأتي:
    فقدان كمية كبيرة من الدم خلال العملية،مما قد يؤدي إلى حدوث صدمة دموية.
    قد ينتج ضرر في أعضاء الجسم الداخلية، والعضلات، والأعصاب، والأوعية الدموية.
    قد يحدث تجمع واحتباس السوائل في مختلف أنحاء الجسم.
    قد ينتج عدوى بكتيرية.
    ظهور كدمات.
    حدوث ترهل.
    الإصابة بالخدران.
    عدم الإحساس في الجلد.
    انتفاخ وتورم في معظم أرجاء الجسم.
    قد تكون النتائج غير مرضية، إما من عدم التماثل في تحديد محيط المواقع التي تم شفط الدهون فيها بشكل جيد، أو عدم شفط كمية الدهون بشكل مرضي للمريض، ما قد يستدعي لإجراء عملية ثانية لتصحيحها.
    عدم  سرعة التئام جرح العملية.
    قد ينتج مضاعفات شديدة، مثل: تجلط الدم، وخاصةً في الأوردة العميقة في الساقين والرئتين. 
    حدوث مضاعفات من استعمال التخدير، وخاصةً مادة الليدوكايين (Lidocaine)، وعلى الرغم من ندرة حدوثها إلا أنه إذا حدثت تؤدي إلى مشكلات في القلب والكلى، وهذا الضرر يعتبر أحد أضرار عملية شفط الدهون الخطيرة.

 

تكلفة عملية شفط دهون البطن ..


تتفاوت تكلفة عملية شفط دهون البطن من جيبي لآخر ومن مركز أيضا لآخر، حيث يتم تحديد تكلفة عملية شفط دهون البطن بناءاً على كمية الدهون التي تتراكم في البطن.
وتتباين الأسعار في كل دولة حسب العديد من العوامل منها شهرة الطبيب ومدى خبرته، بجانب نوعية العملية سواء بالليزر أو بالفيزر ..

متوسط سعر عملية شفط دهون البطن ..


يبلغ متوسط عملية شفط دهون البطن في مصر  نحو 3000 دولار، أنا في الإمارات
فتصل إلى 7000 دولار، وفي قطر تبلغ نحو 3000 دولار، وفي الجزائر نحو 1200 دولار، وفي تركيا حوالي2600 دولار، كما تصل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3500 دولار، وانجلترا حوالي 4000 دولار
كما تعتبر ألمانيا من  الدول الأعلى تكلفة في هذا النوع من العميات حيث تبدأ الأسعار من 10000 دولار وحتى 17000 دولار.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان