تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحة عامة

تعرف على عمليات تصغير الشفايف

تصغير الشفايف تعرف على الخطوات والإجراءات اللازمة

تصغير الشفايف  تعرف على الخطوات والإجراءات اللازمة
ماهي عميلة تصغير الشفايف ؟

تتجه عدد من السيدات والرجال  لأستخدام عمليات تصغير الشفاة ،وتعددت تقنيات الليزر المستخدمة في الطب التجميلي، حيث تدخل الليزر في جميع عمليات التجميل ابتداءً من إزالة الشعر بالليزر وحتى إعادة تصحيح وتشكيل سطح الجلد.

وهي عملية تصغير الشفاه هي عملية جراحية يتم خلالها تصغير حجم إحدى الشفتين أو كلتيهما عبر القيام باستئصال كمية معينة من الأنسجة من منطقة الشفاه.

ماهو الهدف من اجراء عملية تصغير الشفايف ؟

الهدف الرئيسي من  هذه العملية هو إبراز ملامح الوجه من خلال جعل مظهر الشفايف  أقل هيمنة على مظهر الوجه العام، أو إصلاح أي خلل في مظهر الشفايف ، وفي الغالب  ما تكون القطب الجراحية المستخدمة في إغلاق جرح العملية قطبًا داخلية غير ظاهرة ، وتستخدم  خيوط جراحية قابلة للذوبان في هذا النوع من العمليات.

ويعود الشخص  لمنزله في نفس  اليوم بعد انتهاء العملية دون الحاجة لقضاء وقت  في المستشفي ، حيث  قد يحصل علي  تخدير موضعي صغير ، قد يحصل البعض الاخر على تخدير كامل.

عادة ما تكون القطب الجراحية المستخدمة في إغلاق جرح العملية قطبًا داخلية، كما من الشائع أن يتم استخدام الخيوط الجراحية القابلة للذوبان في هذا النوع من العمليات.

كيف تتم عملية تصغير الشفايف  بالليزر؟


بداية  يقوم الطبيب التجميل بتشخيص حجم الشفاه  وتحديد ما تحتاجه العملية والتعرف على الاسباب الرئيسية  لتضخمها ولكبر حجمها. 
اذا يوجد  العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حجمها مثل العدوات، قرحات  التي تتواجد بالفم، وعدد من  الأمراض العضوية، او ان يكون سببها سرطان الفم، و في  اغلب  الحالات يكون حجم الشفاه كبير خلقياً ويحتاج إلى تدخل تجميلي .

ويقوم الطبيب باجراء  عملية تصغير الشفايف  تحت التخدير الموضعي، اذا يحدد  الأنسجة البارزة  في الشفاه والتي سوف تُستئصل لتبدو الشفاه متناسقة، ثم يقوم بعمل شق صغير بمقطع عرضي  أو طولي  من الجزء الداخلي للشفاه بالفم، بعدها يتم إزالة الأنسجة و الدهون الزائدة،  ثم يقوم الطبيب المعالج بعدها يتم خياطة الشق الجراحي بخيوط تجميلية رفيعة والتي تسقط ذاتياُ في غضون من اسبوع الي اسبوعين  بعد العملية،
و تستغرق هذه العملية ما بين نصف الساعة إلى الساعة وتُجرى داخل عيادة التجميل،و خلال الأيام التالية للعملية ،قد يشعر المريض بألم بسيطة  تتراوح  بين الطفيف والمتوسط، وهو أمر قد تساعد مسكنات الألم على تجاوزه، ومن المتوقع أن يقوم الجراح بفك القطب بعد العملية بمدة عشرة  أيام إن لم يتم استخدام قطب قابلة للتحلل والذوبان السريع .                            

سابقاً كان يقوم الطبيب بعمل  الشق الجراحي بواسطة المشرط  والادوات الطبية ،وهو ماكتن يترك اثر يجعل النتيجة الجراحية غير  مرضية منها زيادة مساحة مقطع الشق الجراحي،او انها تسبب في  ظهور بعض الندبات الدائمة بعد الالتئام، وقد تحدث  عدوى البكتيرية والالتهابات.

من هنا ظهرت النتائج لعمليات تصغير الشفاه التجميلية و الدور الرئيسي لاستخدام الليزر لعمل الشق الجراحي بدلاً من المشرط، حيث اهما مايتميز به هو  صغر مساحة مقطعه وبالتالى تقل نسبة ظهور الندبات مكان الجرح، وتقل بالتبعية  نسبة حدوث الالتهابات والتورمات، وتقل نسبة إصابة الشعيرات الدموية حول مكان الجرح، بالإضافة إلي ميزة تقنية فريدة وهي إذابة الدهون الزائدة. 
كل هذه المميزات جعلت استخدام الليزر امرأ أساسياً عند إجراء عملية تصغير الشفايف.


ماهي حالات  إجراء عملية تصغير الشفايف بالليزر؟


يوجد عدد من الحالات التي يمكن إجراء عملية تصغير الشفايف  لكل شخص يعاني من الحالات الأتية:

* المولود بها طبيعياً وتقوم العملية تصغير الشفاه الكبيرة  
*ان يكون حجم الشفاتيين غير متناسق سؤء العلوية والسفلية
* حالات الشفاه الأرنبية نتيجة خلل  في الجينات الوراثية 
*حالات بعد عملية غير ناجحة لتكبير الشفاه  في السابق


ماهي الحالات التي لايمكن فيه اجراء عمليات التصغير الشفايف ؟


هناك عدد من الحالات لا يمكن معها اجراء هذا النوع من العمليات وهي  الحالات التي تعاني من أمراض ذاتية المناعة،  والحلات التي تعاني ايضا من ظهور تقرحات متكررة بالفم ،وكذلك وجود عدوات متكررة في منطقة الفم أو داخله
في هذه الحالات علي طبيب التجميل على علاج هذه الأسباب قبل إجراء اي تدخل  تجميلي.


ماهي تكلفة عملية تصغير الشفايف بالليزر؟


بالطبع تختلف التكلفة من مكان لأخر نظرا لاختلاف تجهيزات المركز او المستشفي التي تجري بها العملية والتي تتوقف علي مدي استخدامه لأحدث أجهزة الجراحة التجميلة والليزر، وخبرات طبيب التجميل السابقة  ودراساته ومؤهلاته العلمية ودراساته في عمليات تصغير الشفايف ، وقد ترتفع  التكاليف في الأماكن التي تطبق أنظمة الجودة الشاملة واحدث الاجهزة  و اجهزة مكافحة العدوى وفيما يلي قائمة بالتكلفة المحتملة في بعض الدول:

وتتراوح تكلفة تصغير الشفايف بالليزر في مصر ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي ،ووتصل متوسط التكلفة في دبي إلى 2725 دولار أمريكي ،أما السعودية فتتراوح التكلفة ما بين 1400 إلى 3400 دولار أمريك وقدتبدأ التكلفة في تركيا من 1400 يورو نظراً لوجود  وجلب عدد من  أطباء تجميل من الخارج لإجراء عمليات تجميل  وتصغير الشفاة

كيف يمكن ان تختار طبيب التجميل لإجراء عملية تصغير الشفايف ؟


تتطلب عملية التجميل دكتور ماهر وخبير  بالدرجة الأولى ، في جراحة تجميل الشفايف وكثرة اجراءه العمليات  اذا يجب ان يكون الدكتور  حاصل على ترخيص مزاولة المهنة في الدولة المقيم بها،وان يكون مرخص من هئيىة ومراكز جراحي التجميل في الدولة التابع لها ،وان تكون لديه خبرة كبيرة في مجال تجميل ان يكون مرخص من هيئة جراحي التجميل في الدولة المقيم بها.
أن يكون ذو خبرة واسعة في مجال تجميل الشفايف و سبق له إجراء عملية تصغير الشفايف بالليزر ،يفضل أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه أو الماجستير في مجال تصغير الشفاه وتجميلها،ويبقي في نهاية ان يقوم بالسؤال عن سمعة الطبيب من خلال العمليات السابقة

متي تبدء مرحلة مرحلة التعافي لعملية تصغير الشفايف؟

تظهر النتائج الأولية لنجاح العملية بعد أسبوع من العملية، خلال هذه المدة يمكن أن تشعر بألم بسيط مكان الجرح، تورم خفيف، تنميل في الشفاه، هذه الأعراض طبيعية نتيجة الخيط الجراحي و تستمر من من يومين الي ثلاثة أيام بعد العملية، يمكن أن يصف لك الجراح المعالج  بعض مضادات الالتهاب و المضادات الحيوية للتغلب عليه وبعد حوالي ثلاثة  أشهر من العملية تظهر النتيجة النهائية و تبدو الشفاه طبيعية وناعمة وتختفي أثار الجرح نهائياً.

 

خطوات عليك اتباعها يعد اجراء العملية لاتمام نجاحها :

عليك  بترطيب الشفايف بمرطبات طبية يكتبه الطبيب ، كما عليك تجنب الرياضات العنيفة، وايضاً تجنب والأنشطة البدنية الشاقة لمدة أسبوعين بعد العملية.

وعدم التعرض  المباشر للشمس لضمان التئام الجروح وتجنب فرط التصبغ، تجنب تماماً محاولة إزالة الخيط الجراحي من تلقاء نفسك فهو يسقط بدون اي محاولة لأزلته ، كما عليك  بتناول الأدوية الموصوفة من الطبيب  لتجنب الأثار الجانبية وضمان الالتئام التام.

كما عليه ان يقوم بتناول  طعام لين القوام أو شرب العصائر والسوائل، وتجنب الأطعمة الصلبة أو الحمضية التي قد تهيج الشفاه والفم.

وان تقوم بالغرغرة بانتظام بغسول فم معقم عدة مرات يوميًا ويقوم بعمل  كمادات باردة على منطقة الشفاه لتخفيف التورم.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان