تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأنف والأذن والحنجرة

دوافع إجراء عملية تجميل الأنف

تجميل الأنف تعرف علي الخطوات والأنواع

تجميل الأنف  تعرف علي الخطوات والأنواع
تجميل الأنف .. تعرف علي الخطوات والأنواع

تجميل الأنف هي من العمليات الجراحية التي يتم من خلال العمل على تغيير شكل الأنف أو ميلانه من خلال إجراء تغييرات معينة على عظام الأنف.

تجميل الأنف ..


عملية تجميل الأنف ( Rhinoplasty ) هي من العمليات الجراحية التي تعمل  على تصحيح وإعادة تشكيل الأنف، حيث تحظى بإقبال العديد  عليها ليس فقط النساء ولكن أيضا الرجال، حيث يعتبر الأنف من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على مظهر الوجه وظهور جماله.

تكون الجراحة في عظام وغضاريف الأنف بهدف تموين المظهر الجمالي المرغوب فيه أو إصلاح آثار ماضية أو مشاكل التنفس.

أنواع جراحة تجميل الأنف ..


يوجد طريقتان لجراحة تجميل الأنف ومنها : للمفتوح والمغلق، والذي يحدد نوعية الجراحة الطبيب المعالج، وفقا لما يراه مناسب للمريض.
وتختلف الجراحة المفتوحة عن المغلقة، وفقا لنوع ومكان الشقوق المحددة مسبقاً، فمثلاً في عمليات الأنف المغلقة تكون الشقوق في القسم الداخلي للأنف بدون قطع الحاجز، أما في عمليات الأنف المفتوحة يعمل الجراح على شق صغير بين فتحتي الأنف(الحاجز الأنفي أو التي تفصل بين فتحتي الهواء اليمني واليسرى للأنف ) ورفع الجلد عن هيكله العظمى وتختلف نوع الشقوق وفق حالة المريض.

دوافع إجراء عملية تجميل الأنف ..

  • من أهم دوافع عملية تجميل الأنف والمشكلات التي يمكن لهذه العملية أن تعالجها :
    تضييق فتحة الأنف الذي يعيق التنفس.
    كسر الأنف.
    مشكلات خلقية في تركيبة الأنف.
    تغيير اشياء  معينة محددة فس شكل الأنف، منها: الميلان، أو الحجم.
    اعوجاج عظمة الأنف.
    وبشكل عام تعد عملية تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل انتشاراً خلال الفترة الحالية.
  •  

خطوات عملية تجميل الأنف ..

  1. وهذه هي الخطوات المتوقعة لعملية تجميل الأنف:
    وضع مخدر موضعي للمريض حتى يتم تخدير منطقة الوجه بالكامل، أما إذا كان المريض طفلًا يتم عمل تخدير كامل.
    القيام بشق في جلد الأنف من الخارج وتجنبه لكشف العظم.
    يبدأ الجراح يعيد تشكيل وتصحيح عظمة الأنف، أو حتى إضافة غضروف، أو التخلص من عظم زائد منها مثلًا وفقاً لاحتياجات الحالة.
    يقوم الجراح بإجراء العملية خلال 1-2 ساعة، ولكن في الحالات الأكثر صعوبة قد يتطلب الأمر فترة أطول من ذلك بقليل.
  2.  

أنواع عمليات تجميل الأنف ..


يوجد العديد من أنواع عمليات تجميل الأنف التي تطرح حلول متنوعة لجميع مشاكل الأنف، والتي سنقوم بذكرها خلال الفترة المقبلة.

  • عملية تصغير الأنف :
    تقوم عملية تصغير الأنف بالعمل على تصغير أو تقليل حجم الأنف، وعندما يرغب المريض في ذلك يختار تقليل الحجم الكلي للأنف أو التركيز على أماكن معينة تتطلب أن تصبح أصغر، مثل الطرف أو نتوء، أو أكثر من ذلك. 
    يتم غالبا من خلال هذه العملية، إجراء تغيير الحجم عن طريق التخلص من الغضروف أو العظام من الأنف للوصول إلى الشكل والحجم المطلوب.
  •  
  • عملية تكبير الأنف :
    يعمل الطبيب في هذه العملية على تطعيم العظام أو الأنسجة لبناء الطرف من الأنف أو الجسر، وفي أغلب الحالات يتم استعمال الغضروف من أجزاء أخرى من الأنف أو عادة الحاجز الأنفي، حيث يتم إجراء هذه العملية بهدف تكبير حجم أجزاء معينة من الأنف لإعطاء شكل أكثر جمالا.
  • عملية ما بعد الإصابات :
    قد يتم اللجوء إلى هذه العملية عندما يعاني الأنف من إصابة، حيث قد يؤثر ذلك على هذا الهيكل المتوازن بشدة ، بما في ذلك العظام المكسورة والغضاريف الغير سليمة والتغيرات الغير المرئية في الأنف والانحرافات الداخلية.
  • إعادة هيكل الأنف :
    تعتبر أحد عمليات تجميل الأنف، حيث إن
    إعادة تشكيل هيكل الأنف يتم بعد تعرض الأنف لجراحة إزالة الأورام مثل السرطان أو بعد صدمة في الوجه، التي تجعل الأنف مشوها بشكل كبير، نتيجة قلة الأنسجة التي تم التخلص منها أو خسارتها.

وتهدف هذه العملية إلى إستعادة الأنسجة التي تضررت بشكل كبير و لا يمكن إصلاحها أو استعادة الأنسجة المفقودة، ففي كلا الحالتين يستخدم الجراح الطعوم واللوحات من أجزاء متنوعة من الجسم لاستعادة الأنسجة المفقودة.

عملية تجميل الأنف العرقي :
يتم في هذه العملية تغيير الأنف جراحيًا لبناء أنف مظهره جمالي يتوافق مع وجه المريض الفردي دون التخفيف من الخصائص العرقية للمريض.

  • مراجعة تجميل الأنف :
    مراجعة تجميل الأنف يهدف إلى  إصلاح شكل ووظيفة الأنف التي تم إجراء العملية عليها سابقًا، كما يعاني العديد من المرضى  من صعوبة في التنفس من أنفهم أو أنهم غير راضين عن المظهر التجميلي لأنفهم نتيجة جراحة الأنف السابقة.

تصحيح الحاجز الأنفي :
يهدف هذا النوع من عمليات تجميل الانف إلى إصلاح الحاجز الأنفي المنحرف، والحاجز هو جدار العظام والغضروف الذي ينصف أنفك إلى فتحتين منفصلتين. 
ويوجد الحاجز المنحرف عندما ينتقل الحاجز إلى جانب واحد من أنفك، وقد يعاني بعض الأفراد بحاجز انحراف منذ الولادة ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا نتيجة إصابات في أنفك.

  •  

مخاطر عمليات تجميل الأنف ..

من المخاطر التي يحتمل حدوثها قبل عملية تجميل الأنف مخاطر التخدير الكلي، والتي قد ينتج عنها حساسية غير معروفة مسبقاً لأحد الأدوية التي تستخدم في عملية التخدير والتي قد تسبب وفاة المريض.
قد تنتج مخاطر من أخطاء الطبيب أو المركز العلاجي، ولذلك ينبغي اختيار الطبيب المعالج المناسب الذي يتمتع بمهارة وكفء.
في بعض الأحيان قد ينتج صعوبة في عمليات التنفس.
قد تنتج مخاطر عن زراعة الأنسجة لتجميل الأنف، والتي تتضمن إزاحة الأنسجة أو امتصاصها إن كانت الزراعة ذاتية، أو رفضها إن كانت الزراعة لنسيج من خارج الجسم.
بعض مخاطر العدوى بعد العملية الجراحية والتي يتم تفاديها من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية التي يحددها الطبيب في مواعيدها.

قد ينتج بعض حالات الخدر في الأنف، وتليف الأنسجة، وضمور الأنسجة لدى من يخضعون لعمليات تجميل الأنف.
قد يتعرض المريض غالبا لتورم في الأنف في فترة النقاهة بعد العملية والتي قد تصل إلى عام كامل.
ربنا يحدث في بعض الأحيان تغير في لون جلد الأنف

أسعار عمليات تجميل الأنف ..


تتفاوت تكلفة عملية تجميل الأنف ، وفقا للجراحة والتخدير والرعاية الطبية في الدولة التي يتم فيها إجراء العملية، وعموما تتوقف تكلفة العملية على نوع التخدير الذي يتم استخدامه وقت العملية.

التخدير الكلي يؤدي إلى رفع التكلفة الإجمالية لعملية تجميل الأنف، أما التخدير الموضعي أقل في التكلفة، والذي يحدد نوعية التخدير المستخدم هو الطبيب في النهاية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان