تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأنف والأذن والحنجرة

مميزات شد الذقن

شد الذقن تعرف علي المميزات والسلبيات

شد الذقن  تعرف علي المميزات والسلبيات
شد الذقن .. تعرف علي المميزات والسلبيات

شد الذقن من الإجراءات التجميلية، حيث يمكن القيام به بعدة طرق جراحية وغير جراحية، ويعمل على إزالة الدهون التي تتراكم في منطقة الذقن بسبب السمنة أو نتيجة عوامل التقدم في العمر.
كما أن شد جلد هذه المنطقة يعتبر من التجاعيد والترهلات التي على سطحها ، وعادة ما يتم اللجوء إلى القيام بعملية شد الذقن المترهل بهدف تحسين المظهر العام للشخص وإعادة ثقته بنفسه، وأن يكون في مظهر أكثر صحةً وشباباً .

شد الذقن ..


يعني شد الذقن إعادة تشكيل الذقن والقضاء على الذقن المزدوج من خلال إزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد، بهدف استعادة تلاءم ملامح الوجه وإعادة جمال الشباب إليه..

أجهزة شد الذقن ..


يتوفر الكثير من أجهزة شد الذقن، وبعضها يمكن استعماله في المنزل، حيث يقوم بتجديد الخلايا والتغلغل بعمق لتحفيز الكولاجين والإيلاستين لشد البشرة والتخلص من اللغد أو اللغلوغ.
تعتمد بعض أجهزة شد الذقن على العلاج بالضوء، والبعض الآخر  يقوم على تقنية الهايفو HIFU أو الموجات فوق الصوتية المركزة، كما تستعمل بعضها الترددات لشد الجلد.
ومن الضروري أن يتم أولا تحضير البشرة بشكل صحيح قبل استعمال أجهزة شد الجلد من خلال وضع جل أو مادة واقية لوقاية البشرة من التهيج أو الوخز أو الألم المحتمل إذا لم يتم تزويد الجهاز بجل أو هلام للوقاية.
ومن هذه الأجهزة 
Silk’n Titan Antiaging Skin-Tightening Device 
يقوم بعلاج تجاعيد الوجه من الداخل إلى الخارج من خلال إعادة تشكيل الكولاجين والإيلاستين.

جهاز ترينتي يعمل على تقليل التجاعيد وشد الوجه NuFace Trinity Advanced Facial Toning Device: يقوم بتقنية مايكروكارنت لتدعيم الكولاجين وشد الوجه والرقبة، ويكون مزود بجل خاص لوقاية البشرة من التهيج.

جهاز MLAY RF لشد الجلد: 
يستعمل تقنية الردايو فريكونسي بتردد 50 إلى 60 هرتز لاختراق أنسجة الجلد وتدعيم البشرة على إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين.
كما يعمل على تقليل الخطوط الدقيقة وترهل الجلد والذقن المزدوجة والسيلوليت، ويكون الجهاز مزود بثلاثة مستويات من الشدة وإعادات للوقت، لذا فيعتبر أمن وسهل الاستخدام لشد الوجه والجسم في المنزل.

خطوات عملية شد الذقن ...

يتم أولا اجراء كافة التحاليل وتجهيز غرفة العمليات، قبل إجراء عملية شد الذقن، وسنقوم بذكر الخطوات فيما يلي :

تتم عملية شد الذقن في الغالب تحت تأثير التخدير الكلي ولكن ربما يتجه الطبيب إلى  استعمال تخدير موضعي وفقا لحالة المريض خاصة إذا كانت الترهلات أو التجمعات الدهنية خفيفة.

ثم يأتي الفتح الجراحي، حيث يختلف مكان الفتح الجراحي وفقا لطبيعة الذقن المزدوج، فإذا كان الذقن ينتج عن ترهل الجلد وضعف العضلات بسبب تقدم العمر أو كي البشرة يتم الفتح خلف الأذن، ويعم الطبيب على شفط الدهون والجلد الزائد ثم يتم شد الجلد الزائد لأعلى وللخلف وخياطة الجرح.
أما في حالة إذا كان سبب الذقن المزدوج  زيادة الوزن أو تراكم الدهون تحت الذقن يتم الفتح تحت خط الفك مع خطوط البشرة ثم تتم عملية شفط الدهون والأنسجة الزائدة ثم خياطة الجلد مرة أخرى وتثبيته بضماده لأعلى.
وتأخذ عملية شد الذقن من ثلاث إلى أربع ساعات إذا لم ترافقها عمليات تجميلية أخرى، كما أنه بعد إجراء العملية والاطمئنان على صحتك، يمكنك العودة إلى المنزل.

شد الذقن بالليزر...

مع كبر العمر وعدم اتباع النظام الغذائى الصحي السليم وممارسة بعض العادات الخاطئة، تتراكم عملية شفط الدهون في أماكن متنوعة من الجسم، فيمكن أن تتراكم في منطقة البطن أو الأرداف أو الصدر والذراعين، وغيرها من مناطق الجسم المختلفة.
ولكن قد نجد أن منطقة الذقن أصبحت كبيرة الحجم ومتدلية، بجانب ظهور بعض التجاعيد والتي تجعل عملية شفط الدهون ظاهرة بشكل أسوأ.
كل تلك الأمور تؤثر بشكل سلبي على جمال شد الوجه عموما، وهو ما قد يسبب مشاكل نفسية لصاحب هذه المشكلة، ولكن طب التجميل لم يترك هذا الأمر، وأوجد حلا لهذه المشكلة.
كانت الجراحة هي الطريقة الأشهر التخلص من الذقن المزدوج وإزالة الترهلات وعملية شفط الدهون منه، ثم ظهرت طرق غير جراحية كالحقن والليرز.

خطوات شد الذقن بالليزر ..

يتم القضاء على الذقن المزدوج أو نحت الذقن بالليزر، وهي عملية غير جراحية تتم بهدف التجميل وتحسين المظهر، ويتم فيها نحت منطقة الذقن وشد الترهلات بها ومقاومة التجاعيد.
ويجري طبيب التجميل العملية بواسطة جهاز إزالة الذقن المزدوج بالليزر، وتتم هذه العملية على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب للوصول إلى النتائج المطلوبة.
لا تحتاج الجلسات إلى تخدير حيث أنها لا ينتج عنها ألم شديد، ولا تزيد مدة الجلسة الواحدة عن 30 دقيقة، ويفصل بين كل جلسة والاخرى أسبوع أو أكثر، كما يمكن معرفة النتائج بعد آخر جلسة الذقن المزدوج بالليزر بأسبوع أو أكثر.

تكلفة شد الذقن... 


تختلف تكلفة شد الذقن وفقا لعدد من العوامل منها حالة المريض ونوع العملية الجراحية ونوع المواد التي يتم استعمالها في العملية.

أسباب إجراء عملية شد الذقن ..

قد يريد بعض السيدات الحصول على وجه يتسم بالجاذبية والتناسق، ومن أهم العوامل التي تجعلهن يرغبن بإجراء العملية:
القضاء على الذقن المزدوجة والمترهلة.
تقليل تجاعيد الرقبة والذقن.
إزالة الدهون تحت الذقن وتحديد خط الفك.
استعادة تناسق الوجه والرقبة.

مميزات الوسائل الحديثة لشد الذقن ..

تتميز وسائل شد الذقن الحديثة بالسرعة وسهولة التقنية مع عدم وجود شق جراحي.
التصدي لحدوث مضاعفات التخدير الكلي حيث يتطلب الطبيب في الوسائل الحديثة تخدير موضعي فقط.
الابتعاد عن عواقب الفتح الجراحي من النزيف والعدوى وكذلك مضاعفات التئام الأنسجة.

مضاعفات الوسائل الحديثة في شد الذقن ..


في حالة استخدام الميزوثيرابي قد يسبب  حساسية شديدة في الجسم وتفاعلات مناعية صعبة.
عند استعمال الليزر يمكن أن يسبب حروق وتصبغات وتأثير على العين.
قد يؤثر الليزر على الإحساس فيضفي شعور بالتنميل في منطقة العملية.
طول الفترة الزمنية للحصول على نتيجة جيدة.


مميزات شد الذقن ..

يعطي مزيد من الثقة بالنفس والرضا عن مظهر الوجه.
تجميل مظهر الوجه والرقبة وتناسقهما.
تحديد خط الفك السفلي والحصول على ذقن حيوي وجذاب.
تعتبر عملية آمنة عمومًا، وتتميز بقلة أخطارها وتأثيراتها الجانبية.
تنوع وتعدد التقنيات التي تستخدم ويختار الطبيب منها ما يتوافق مع حالتك.

سلبيات عملية شد الذقن ..


قد يكون لهذه العملية نتائج غير مرجوة، منها:
ترهل الجلد مجددًا بسبب التقدم في السن، وقد تترك ندبات دائمة.
تراكم الدهون مرة أخرى بسبب زيادة الوزن.
عدم الرضا عن نتيجة العملية أحيان، مما يحتاج إجراءات تجميلية إضافية.
أضرار تنتج عن العملية كفقدان الإحساس في جلد المنطقة المعرضة للعملية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان