تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تحويل مسار وهل يرجع الوزن بعد العملية

مين عملت عملية تحويل مسار وهل يرجع الوزن بعد العملية

مين عملت عملية تحويل مسار وهل يرجع الوزن بعد العملية
مين عملت عملية تحويل مسار وهل يرجع الوزن بعد العملية؟

من فعلت تغيير أو تحويل المسار؟ سؤال تكرر كثيرا. هناك العديد من الباحثين الذين يبحثون عن تجارب التحويل ، وبناءً على مبدأ أن التجربة هي أفضل دليل ؛ كل من يريد القيام بعملية التحويل يسعى للوصول إلى تجارب حقيقية سواء كانت ناجحة أو غير ناجحة لتشجيع اتخاذ القرار الصحيح ، وموقع عمليات حريص دائمًا على خدمة زواره ؛ لذلك في هذا المقال ، قمنا بتجميع تجارب العديد من النساء اللواتي خضعن لعملية تحويل مسار المعدة، وهذه تجارب حقيقية جمعناها من جميع المنتديات لتقديمها لك. تواصل معنا عبر موقع عمليات لمعرفة التفاصيل.

ما هي عملية تحويل المسار؟

قبل الخوض في تجارب الأشخاص الذي قاموا بإجراء عملية تحويل مسار المعدة، نود أن نبرز بعض التفاصيل المهمة حول هذه العملية نفسها، حيث إنها من أهم جراحات إنقاص الوزن وأكثرها فاعلية، وتشمل تصغير المعدة ومن ثم إنقاص الوزن الخاص بالمريض. تصغير طول الأمعاء وتقليل حجم المعدة معًا، وبما أن هناك نوعين مهمين من عمليات تحويل المسار، فالشرح الآتي سيوضح الفرق بينهما:

عملية تحويل المسار "المصغرة"

تتضمن عملية تحويل المسار المصغرة إجراء اتصال، ولكن لا يقطع أويتم إزالة أي جزء من المعدة أو الأمعاء، حيث إنها تشمل تجاوز ومنع مرور الطعام إلى جزء معين من المعدة والأمعاء مع بعضهما البعض، إذا قام الطبيب بتدبيس المعدة وهكذا تنقسم إلى جيبين بحيث يمر الطعام إلى أصغرهما، ثم تربط المعدة الجديدة بالأمعاء حيت أنها تتجاوز ما يصل من 2 متر إلى 7 أمتار.

عملية إعادة تحويل المسار الكلاسيكي

عملية إعادة تحويل المسار الكلاسيكي تتضمن قص المعدة واستئصال الأمعاء، وعمل وصلتين، تصل أحدهما بين المعدة الجديدة والأمعاء، والآخر بين كلاً من الأمعاء والأمعاء وذلك لمنع تسرب العصارات الهضمية إلى التجويف البطني. وتعد هذه العملية أصعب بكثير جداً من عملية تحويل المسار المصغر. كما إن تلك العملية مرتبطة بحدوث عدة مضاعفات كثيرة للمريض. وتكون مدة الجراحة أطول بكثير من نظيراتها المصغرة.

فوائد عملية إعادة تحويل المسار

تشمل مزايا عملية إعادة التوجيه ما يلي:

تعد هذه العملية عملية آمنة تمامًا.

لا ينطوي في هذه العملية إدخال جسم غريب إلى المعدة الخاصة بالمريض.

  1. يتم تصغير حجم المعدة وبالتالي يشعر المريض بالامتلاء بسرعة ولا يرغب في تناول المزيد من الطعام.
  2.  
  3. يتم تقصير الأمعاء بواسطة هذه العملية، وبالتالي لا يتم امتصاص الكثير من الطعام اذا قام الشخص بها.
  4.  
  5. إنقاص الوزن بشكل سريع وهي فعالة للغاية، ونتائجها مضمونة على المدى القصير والطويل.
  6.  
  7. تساعد هذه العملية في علاج مرض السكري من النوع الثاني وكذلك بواسطة هذه العملية يتم تخفيف أعراض مرض السكري من النوع الأول.
  8.  
  9. بواسطة عملية تحويل المسار يتم علاج الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة وهذه الأمراض على النحو التالي مثل ارتفاع ضغط الدم وضيق التنفس أثناء النوم.
  10.  
  11. تساعد أيضاً هذه العملية في تحسين النشاط البدني والقدرة على إكمال العمل والشهية للحياة بسبب تحسن الحالة النفسية والمزاج وبالتالي يقبل المريض مجدداً على الحياة.

 

والآن دعونا نتطرق إلى عيوب عمليات تحويل المسار 

عيوب عملية التحويل

عملية تحويل مسار المعدة هي عملية آمنة تمامًا للمريض، وباختيارك طبيب ذي خبرة يمكنك الحصول على النتائج الأفضل للعملية، لكنها تحتوي على بعض المضاعفات البسيطة التي يمكن التعامل معها ببساطة ومعالجتها وذلك للحصول علي النتائج الأمثل من هذه العملية، وتتضمن عملية تحويل المسار مجموعة من المضاعفات في على المدى الطويل وغيرها من المضاعفات على المدى القصير، دعنا نسردها لك الآن مع بعض الإيضاح.

مساوئ عملية التحويل على المدى القصير

  1. من عيوب تلك العملية وجود بعض الالتهابات في الشقوق الجراحية.
  2. شعور المريض بالقيء والغثيان والصداع والدوخة.
  3. النزيف بعد جراحة تحويل المسار للمريض.
  4. حدوث بعض التسرب بعض عملية تحويل المسار
  5. شعور المريض بكل من الإمساك أو الإسهال بعد جراحة تحويل المسار.

الآثار الجانبية طويلة المدى لجراحة تحويل المسار المعدية

يمكن أن تحدث بعض المضاعفات عند القيام بعملية تحويل المسار المعدية ومن هذه المضاعفات:

  • حدوث فتق
  • حدوث تضيق في الأربطة المعدية الخاصة بالمريض
  • نقص الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم المريض
  • تساقط شعر المريض
  • ضعف عام وعدم قدرة المريض على بذل الجهد

عملية تحويل المسار المعدة المصغر بالمنظار وأضرارها

كما ذكرنا سابقًا، فإن جراحة تحويل المسار المعدة المصغر بالمنظار لها مضاعفات أقل من جراحة تحويل المسار التقليدية المعروفة حالياً، ولكن تبين أن هناك بعض المضاعفات التي تمت ملاحظتها أنها أكثر شيوعًا في عملية تحويل المسار. 

الأضرار التي لَحقت بعملية المنظار هي كما يلي:

  • اولاً ضرر ارتجاع المريء
  • ثانياً القيء والغثيان والإسهال التي يشعر بها المريض.
  • اضطرابات في الجهاز الهضمي الخاص للمريض

مين عملت عملية تحويل مسار في مصر؟

قامت شذي بسؤال السيدات في إحدى المنتديات مين عملت عملية تحويل مسار في مصر تحكي تجربتها؟

ردت وجدان أنها أجرت العملية في مصر عن طريق موقع عمليات وبدأت في الحديث قائلة (تكلفة عملية تحويل المسار في السعودية كانت مرتفعة، خاصة أسعار التحويل في الرياض، سألت عن الإجراءات الحكومية حتى أتمكن من إجراء العملية. مجانًا، وبالفعل أعددت الأوراق وقدمت الطلب، ثم أعددت

لم أستطع الانتظار أكثر من ذلك، لذلك بحثت عن تكلفة جراحة السمنة في مصر ووجدت أنها معقولة جدًا. وقد نجح العديد من الأشخاص في هذا الإجراء. تواصلت نع موقع عمليات على الفور.

بعد أن قابلني الشباب، كانوا متعاونين ومحترمين للغاية. في اليوم التالي، ذهبت لإجراء الاختبار وقيل لي إنني مصابة بداء السكري. بعد ظهور النتائج، دخلت العمليات وأجريت عمليتي بنجاح. ما جعل الأمر سهلاً بالنسبة لي هو رغبتي في العيش بصحة جيدة دون مرض السكري أو الاختناق أثناء النوم.

تمت العملية بنجاح وبقيت في المستشفى ثلاثة أيام. انخفض وزن الأم تدريجياً حتى اختفى. كنت أتواصل باستمرار مع الطبيب بعد سفري، وكان يجيب على جميع استفساراتي في أي وقت. اليوم مر عام وفقدت 60 كيلوجراماً من وزني الزائد بفضل موقع عمليات.

مين عملت عملية تحويل مسار وسمنت؟ وهل يرجع الوزن بعد تحويل المسار؟

كيف حالكم الفتيات اللواتي خضعن لعملية تحويل مسار المعدة؟ هل سيعود الوزن بعد إعادة التوجيه؟ " ردت صابرين، "لقد ذكرتني بتجربتي الفاشلة مع تكميم المعدة. قبل العملية قرأت الكثير عن فشل المجازة المعدية وأشاد الجميع بتغيير المسار، عندما ذهبت إلى الطبيب.

أجريت العملية، وكان كل شيء على ما يرام، وفي الشهر الأول فقدت 20 كيلو جراماً، وانخفض وزني حتى فقدت 50 كيلو جراماً.  لكن يبدو أن لديّ شهية أكبر من ذي قبل. استمرت حوالي 6 أشهر، وقد صدمت عندما وجدت أن وزني يزيد 15 كيلوجراماً.

ذهبت إلى الطبيب الذي وضع لي نظامًا غذائيًا صارمًا وخطة تمارين رياضية ونصحني بشرب الكثير من الماء والابتعاد عن الوجبات السريعة، واتبعت هذه التعليمات وبدأ وزني ينخفض مرة أخرى.

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تحويل المسار

على الرغم من أن جراحة تحويل المسار هي واحدة من جراحات السمنة القديمة التي أثبتت نجاحها وفعاليتها، إلا أن العديد من الأسئلة تثار حولها. بعض هذه الأسئلة تشمل: ما هي أسباب فشل جراحة تحويل المسار؟

 هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى فشل عملية تحويل مسار المعدة، ربما نتيجة عوامل جراحية وليس قص هذه المعدة. والعامل الأكثر شيوعًا هنا في عملية تحويل المسار هو عدم قدرة المريض على الالتزام بهذا النظام الغذائي بعد العملية الخاصة بتحويل المسار.

ما هو أفضل نظام التغذية بعد إتمام عملية تحويل المسار؟

بعد عملية التحويل، من المهم اتباع نظام غذائي، والذي يعتمد في الأسابيع الأولى على استهلاك السوائل الصافية، ثم الانتقال إلى الطعام المخفوق بعد ذلك، وفي الشهر الثاني يبدأ المريض بتناول الأطعمة الصلبة تدريجياً.

هل يمكن للمريض عمل عملية تحويل مسار مصغر بعد التكميم؟

نعم، يمكن إجراء جراحة تحويل المسار للمريض بعد تكميم المعدة. تستخدم هذه العملية لتصحيح أخطاء عملية التكميم والتغلب على زيادة الوزن بعد قطع المعدة. إنه خيار جيد لكل مريض سمنة تتطلب حالته جراحة ممن أجل علاج البدانة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان