تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

ماهي عملية شفط الدهون وشروط نجاحها

عملية شفط الدهون

 عملية شفط الدهون
ماهي عملية شفط الدهون وشروط نجاحها؟

كثيراً منا فكر في قيامة بعملية شفط الدهون للتخلص من الدهون الزائدة والمستعصية وخصوصا الموضعي منها والذي يعد التخلص منها أمر شديد الصعوبة، ولان معظما يحلم بجسم رياضي منحوت ومثالي ولكننا نستصعب طريق الأنظمة الصحية وممارسة ونعتقد أن عمليات شفط الدهون تملك العصا السحرية للوصول للنحافة في غمضة عين ومابين الواقع والخيال، هناك أيضا المزيد من المعلومات المخيفة من مخاطر عملية شفط الدهون، كل هذا وأكثر يعرضه لكم موقع عمليات بشكل مفصل وبسيط. 

 ماهي عمليه شفط الدهون ؟

هي عملية جراحية الغرض منها عملية استئصال الدهون الزائدة في مناطق محددة في الجسم مما يعطي الجسم شكل أكثر تحديداً وتناسقاً، وتعتبر عمليات شفط الدهون هي الحل الأمثل للحصول على جسم منحوت وصحي وهو حل سريع وامن للرجال وللنساء على حد  سواء.

أنواع عمليات شفط الدهون:

هناك العديد من أنواع عمليات شفط الدهون والتقنيات المختلفة المتبعة في تلك العمليات، ويتم أختيار نوع العملية المناسبة لك من قبل الطبيب المختص وفقاً لعوامل طبية معينة منها نوع وكمية وموضع الدهون المرغوب في استئصالها من الجسم.

1- عملية شفط الدهون التقليدية:

يعتبر هذا النوع من عمليات الشفط الاقل مضاعفات من بين باقي التقنيات وأنواع العمليات الأخرى كما أنها مناسبة جدا في حالة إعادة استخدام الدهون المستأصلة لحقنها في أماكن أخرى من الجسم، ولكن من عيوب هذه العملية أنها لا تستخدم لاستئصال الدهون من المساحات الكبيرة من الجسم، ولكنها مناسبة جدا للمساحات الصغيرة مثل  شفط دهون الوجه والرقبة و شفط دهون الذراعين  ،وهي من العمليات التي لايستخدم فيها التخدير الكلي بل يكتفي الطبيب باستخدام التخدير الموضعي فقط.

2- عملية شفط الدهون الرطب:

وهو نوع من أنواع شفط الدهون من الجسم ويستخدم فيها تقنية حديثة عن شفط الدهون التقليدي، ويتم فيه حقن الجزء المراد شفط الدهون منها بالسائل معين مع المخدر الموضعي، ليقوم السائل بطرد الدهون بشكل ميكانيكي وسريع، حيث من مميزات عمليات شفط الدهون تلك التقنية هي إزالة كميات كبيرة من الدهون الجسم بفاعلية عالية جدا حتى وان كانت تلك المناطق ذات الدهون الصعبة مثل شفط دهون الصدرو شفط دهون الارداف و شفط دهون البطن والتي تكون ثابتة في الجسم بشكل كبير ويصعب إزالتها بطريقة الشفط التقليدية.

3- عملية شفط الدهون بالفيزر:

يعد شفط الدهون بالفيزر تقنية يستخدم فيها الموجات الفوق صوتية حيث يكون الهدف من تلك الموجات هو تكسير خلايا الجسم الدهنية وتحليلها ليتم بعد ذلك امتصاص الدهون خارج الجسم بتقنية معينة للوصول إلي نحت الجسم بالفيزر كاشفط دهون البطن والخصر بنتائج مبهرة ومرضية جدا للمرضى.

 

4- عملية شفط الدهون بالليزر:

وتعتبر عملية  شفط الدهون بالليزر من العمليات المخصصة لحالات عملية نحت الجسم لإبراز مناطق معينة في الجسم لكونها تقوم بشفط كم قليل من الدهون ، حيث يتم من خلالها تفتيت دهون الجسم الموضعية فى مواضع تراكم الدهون بالجسم من خلال  تفتيت الدهون بالليزر.

 

 عملية شفط الدهون بالليزر؟

بما أن عملية شفط الدهون تندرج تحت أنواع العمليات الجراحية، فطبيعي ان يكون هناك احتمال لمواجهة بعض المخاطر أو المضاعفات المتوقع حدوثها، لذلك يجب ان يتوفر في المريض الراغب في القيام بتلك النوع من العمليات القيام بعدة شروط منها مايلي:

  • أن يكون مريض السمنة  لا يعاني من أمراض القلب أو السكر لفترة طويلة.
  • عدم وجود أي مرض مزمن يعيق من عملية التئام الجروح بعد العملية.
  • يفضل أن يكون جلد المريض يمتاز بالمرونة والسمك معاً.
  • ألا يكون مدخناً أو يكون لديه كتلة عضلية مشدودة في جسمه.

كل هذه الشروط  تلعب دورا هام وحيوي في نسبة نجاح عمليات شفط الدهون والحصول في النهاية على النتائج المثالية. 

نصائح قبل عملية شفط الدهون:

1- إجراء الفحص الطبي للتأكد من كون العملية مناسبة للحالة الصحية.

2- يجب عدم تناول الأسبرين والمسكنات المضادة للالتهاب لمدة أسبوعين قبل العملية الجراحية.

3- قد يطلب الطبيب من مريض فقر الدم والانيميا تناول مكمل غذائي به حديد.

4- يجب على المريض أن يكون مدرك تماما بكل إجراءات العملية وأن يقوم بالتوقيع بذلك.

5- قد يخضع المريض للتخدير الكلي أن الجزئي ويمكن أن يتعرض للتخدير الموضعي في حالة قيامه بعملية الشفط في أماكن صغيرة من الجسم.

6- قد يترك الطبيب بعد العملية بعض الشقوق مفتوحة لكي يقوم الجسم بالتخلص من السوائل بعد شفط الدهون والدم الزائد من الجسم بعد عملية شفط الدهون.

7- يجب ألا يقل عمر الراغب في عملية شفط الدهون عن 18 عاماً.

كم تستغرق عملية شفط الدهون؟

 يتم تحديد الوقت المستغرق في عملية شفط الدهون من الجسم حسب المكان المراد  علاجه ونوع العملية الجراحية وحالة المريض ,ولكن متوسط وقت العملية يكون من ساعة إلى ساعتين ولايزيد فترة إقامة المريض في المستشفى عن يوم واحد بعد العملية .

اعراض ما بعد عملية شفط الدهون:

1- قد يعاني المريض من تغير لون الجلد للون الأزرق.

2- يشعر المريض ببعض الألم بعد عملية شفط الدهون يمتد  لعدة أيام.

3- كثيرا من الأحيان يستخدم الطبيب بعد الرباطات الضاغطة للحد من أعراض التورم بعد العملية.

4- يفضل التواجد في المستشفى اليوم الأول بعد العملية يكون المريض فيها تحت الملاحظة الطبية.

 5- يمكن للمريض أن يعود لحياته الطبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين بعد عملية شفط الدهون.

6- لكي نضمن تجنب حدوث التهابات أو عدوى بعد العملية الجراحية يقوم الطبيب بوصف مضاد حيوي للمريض.

7- الالتزام  بمدة لبس المشد بعد عملية شد البطن  أو ما يسمى بالكورسيه طبي بعد عملية الشفط الدهون.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

في حالة عملية شفط الدهون يحدد الطبيب المختص كم الدهون التي يجب التخلص منه من خلال حساب كتلة جسم المريض وخصائص جسمه البدنية، وفي كل الأحوال لن تتعدي نسبة الدهون المحدد التخلص منها عن ثلث دهون الجسم، لأن ستتمكن من التخلص من 5:6 كيلو من الوزن، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الكيلو جرامات عادة تكن من نوع الدهون المستعصية التي يصعب التخلص منها بطرق فقدان الوزن الطبيعية التي تتمثل في الانظمة الغذائية الصحية و ممارسة الرياضة، أو تكون الدهون في أماكن معينة في الجسم نسعى للتخلص منها من خلال عمليات نحت الجسم للحصول على جسم منحوت مثل.

 

هل يزيد الوزن بعد عملية شفط الدهون ؟

 كثيرا ما يظن المريض بعدم  زيادة الوزن بعد عملية شد البطن ولكنه بالتأكيد سيعود الوزن للزيادة مجددا أن لم يتخذ المريض نظام حياة مختلف بعد عملية شفط الدهون بداية من الالتزام بنظام غذائي صحي ومتكامل نهاية بممارسة الرياضة بانتظام بالاضافة إلى المحافظة على ارتداء ملابس طبية ضاغطة مخصصة لمدة 3:6 أسابيع ، و نستعرض معا الان مثال للنظام الصحي المتكامل المتبع بعد عملية شفط الدهون:

  • يجب أن يكون النظام الغذائي ومتوازن ولايكون أبدا نظام غذائي قاسي.
  • الحد من الاطعمة المشبعة بالدهون والكربوهيدرات المصنعة البسيطة وكذلك الاقلال من السكريات بشكل عام.
  • يضم النظام الغذائي عناصر البروتين الخالية من الدهون مثل

o       السمك.

o       لحم صدر الدجاج.

o       البقوليات.

o       الفاصوليا.

o       الخضروات الورقية.

o       المكسرات الغير مملحة.

o       منتجات الألبان.

كم نسبة نجاح عملية شفط الدهون؟

هناك العديد من العوامل التي يتم التحديد من خلالها مدى نسبة نجاح  ما بعد عملية شفط الدهون ومنها ما يلي:

1. كم الوزن المكتسب بعد عملية شفط الدهون.؟

2. كم الدهون التي تم التخلص منها فعليا من الجسم.

3. مقارنة توقعات المريض قبل العملية بما تم الوصول له من نتائج نهائية بعد العملية.

ولكن نسبة نجاح عملية شفط الدهون أجمالاً ما بين 35%:50%، أما تم الأخذ في الاعتبار باقي عوامل النجاح فيما بعد العميلة من التزام لنظام حياة مختلف ومدى الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، ككا سيؤدى حتماً إلى نتائج أعلى بكثير تدريجياً بحيث يمكن في بعد ثلاثة أشهر بعد العملية الوصول للنتيجة المرجوة والمتفق عليها مسبقا مع الطبيب قبل إجراء العملية . 

هل عمليات شفط الدهون خطيرة؟

تعد عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة ذات المخاطر قليلة الحدوث ، وذلك إذا ما تم أختيار افضل دكتور لعمليات شفط الدهون في مصر ، واختيار افضل مركز شفط الدهون في مصر حيث يجب أن تكون مجهزة طبيا على مستوى عالي من المهنية والخبرة والتجهيزات الطبية الجيدة، وذلك يجب أن يكون بعد الأخذ في الاعتبار الحالة الصحية للمريض نفسه قبل إجراء العملية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ومن أضرار عملية شفط الدهون وأشدها خطورة   ومع أنها واردة الحدوث  ولكنها نادرة جدا في عمليات شفط الدهون، وهو حدوث جلطات أو مايسمى طبيبا بالصمامة الدهنية، وهي عبارة عن بعض الخلايا الدهنية التي تسير مع الدم بعد تكسيرها في عملية شفط الدهون فأحيانا تصل تلك الخلايا الدهنية حتى تسد شرايين الرئتين مما يؤدي لهبوط حاد في ضغط الدم وصعوبة في التنفس.

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2022

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون على حسب نوع العملية أو التقنية المستخدمة في شفط الدهون، أو على حسب تكلفة المستشفيات نفسها ونوع الخدمة المقدمة سواء كانت التكلفة تشمل الاقامة وتكلفة العملية معا أم تشمل تكلفة العملية فقط، وأحيانا يطلب المريض تقديم برنامج سياحي له، ويختلف سعر شفط الدهون أيضا باختلاف مدى خبرة الطبيب المختص.

وعموما تعتبر تكلفة عملية شفط الدهون في مصر ارخص عمليات شفط الدهون مقارنة بالأسعار العالمية، وتكون التكلفة في مصر علي النحو التالي:

تبدأ التكلفة لعملية شفط الدهون فقط دون أن تشمل الاقامة حوالي 12500 ج.م

تختلف التكلفة حسب خبرة الطبيب المختص أحيانا كم 47000:42500 ج.م.

تبلغ تغطية تكاليف المستشفى مع برنامج رعاية سياحي قبل وبعد العملية تصل التكلفة هنا إلى 125000 ج.م.

تبلغ عملية شفط الدهون التقليدية  ما بين 47000:78000 ج.م.

تصل تكلفة عملية شفط دهون بالليزر من 39000:78000 ج.م.

 وفي ختام مقالنا اليوم عن عملية شفط الدهون نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع عمليات المعلومات الكافية والوافية بداية عن ماهي عملية شفط الدهون وتوضيح أنواعها المختلفة وماهى شروطها و مخاطرها ونتائجها بشكل علمي وعملي مبسط  ووصولا لتكلفتها واسعارها في مصر.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان