تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

مميزات بوتوكس الشفايف وهل هو مادة سامة

مميزات بوتوكس الشفايف وهل هو مادة سامة

مميزات بوتوكس الشفايف وهل هو مادة سامة

إن كنتِ من النوع الذي يحب التركيز في أدق التفاصيل، فعليكِ القيام ببوتكس الشفايف، الذي يمنحكِ مظهرا مميز وغاية في التألق، فبوتوكس الشفايف تقنية متميزة وغاية في التطور، تحصلين على شفاة ممتلئة وتجعلكِ تبدين أكثر شبابًا بين الجميع، بالإضافة إلى أنه يقضي على مظهر التجاعيد ويجعلكِ أقل عرضه لعلامات تقدم العمر.

ويعتبر بوتوكس الشفايف من أكثر التقنيات الأمنة إلى حد كبير وموثوق فيها عالميًا، فقد حصلت على ثقة الملايين حول العالم، كما أن عملية البوتكس تساعدكِ على التخلص من كل مشاكل الشفاة، وسوف تمنح شفاهك مظهر ممتلئ وغاية في الحيوية وسوف تبدو باللون الوردي الجميل والزهري.

 

ما هو بوتوكس الشفايف؟

يعتبر بوتوكس الشفايف واحدا من العقاقير الطبية المستخرجة من نوع من البكتيريا، ويستخدم في كثير من العلاجات التجميلية رغم أنه من ضمن السموم التي تسبب أعراضا حادة، ويستخدم منذ ما يقرب من عشرين عاما في علاج مرض التشنجات القوية في الذراع والرقبة والقدمين واضطرابات عضلات العين وزيادة إفراز العرق وسلس البول ويعالج الأعصاب المسئولة عن ذلك.

 

استخدامات بوتوكس الشفايف

من الاستخدامات واسعة الانتشار لبوتوكس الشفايف فى عالم  التجميل هي علاج  تجاعيد الوجة  وعلامات تقدم العمر والتأكد من اختفائها بشكل نهائي، ويمكن حقنة في الأماكن المراد علاجها وإعطاء شكل جميل للمريض مع  تجنب الحقن في الجزء السفلي من الوجه، وكذلك الاستخدام كبديل لأدوية أخرى خاصة أن له تأثير قوي وفعال.                  

 

ويعمل بوتوكس الشفايف على إصلاح العيوب التي تتواجد في الفم ومواكبة العصر، بالإضافة إلى العمل على تحسين المظهر فالشفاه الغليظة هي الأكثر جمالا ورمانسية، ويتم ذلك عن طريق نفخ الشفاه بالبوتكس باستخدام إبرة رفيعة جدا تحقن في عضلات الشفاه، ويمكن استخدامة أكثر من مرة في نفس المكان الواحد، ويعطي نتائج ممتازة وملحوظة، وعلى الرغم من أن عملية الحقن  مؤلمة وصعبة، إلا أن هذه العملية سهلة وغير مؤثرة.

 

كيفية الاستعداد لعمل بوتوكس الشفايف

يجب أن يكون الطبيب حريصا عند استخدام بوتوكس الشفايف، وذلك لأنه من أنواع السموم المستخلصة من البكتيريا، حيث يؤدي إلى مضاعفات شديدة.
 

ولذلك يجب أن يتم اختيار الطبيب المناسب والماهر من أطباء الجلدية وجراحين التجميل قبل أن يتم إجراء عملية الحقن، خاصة أن هذا المستحضر لم يتم اعتماده واقراره من منظمة الصحة العالمية والتوخي والحرص قبل استخدامة وكل ما يخص العملية.

ولاتنسِ أن تتأكدِ من المرضى الذين قاموا بعمل بوتوكس الشفايف مع هذا الطبيب الذي تتابعين معه، والتحقق من خبرة الطبيب في هذا المجال، وعدم الاعتماد على الدعاية والأعلانات الكاذبة، فكثير من هذه الدعاية تكون غير حقيقة ومبالغ بها، ويجب أن يتم الرجوع إلى الطبيب المعالج وسؤاله عن كل ما يدور في الذهن والحصول على كل هذه التفاصيل قبل إجراء العملية.

قبل إجراء بوتوكس الشفايف، يجب أن تخبرِ الطبيب عن أنواع الأدوية التي تأخذيها والعمليات التي أُجريت لكِ وما تأثيرها عليكِ، وهل قمت بإجراء الحقن من قبل، وتأثير هذا الحقن إن وجد، ومدى شرب الكحوليات من عدمه، وأنواع الأمراض التي تم إصابتك بها كالأمراض  المتداولة من سكر وضغط وكبد، وما إذا كنتِ من المدخنين، وبعد إخبار الطبيب  بكل هذه الملاحظات وتاريخك المرضي، يقوم الطبيب بعمل فحص شامل من التحاليل المطلوبة.
 

وقبل إجراء بوتوكس الشفايف، يجب البعد تماما عن التدخين وشرب الكحوليات، والامتناع عن أخذ الأدوية المعالجة للسيولة قبل إجراء العملية.

 

خطوات حقن بوتوكس الشفايف

تتم عملية حقن البوتوكس في العيادة الخاصة بالطبيب المعالج دون الحاجة إلى مخدر، ويكون البوتوكس على شكل أمبولات تحتوي على 50 أو 100 وحدة يتم إذابتها في ماء معقم يُركز حسب المكان المراد الحقن به، وتختلف الجرعة باختلاف الشخص ووفقا لرؤية الطبيب المعالج، مع الأخذ في الاعتبار عدم الوصول إلى الجرعة السامة من مادة البوتوكس، وعلى الأغلب تكون جلسة واحدة يتم إعادتها خلال الفترة من ثلاثة إلى ستة أشهر، ويقوم الطبيب المعالج بتنظيف المكان المراد الحقن فيه، وأخذ مخدر موضعي مناسب، ويقوم بحقن مادة البوتوكس بالشفاة، مع تكرار الحقن في أماكن متفرقة لعدة مرات ولا تزيد مدة العملية عن ربع ساعة على الأقل.

وبعد عملية حقن البوتوكس، يمكن الخروج من المستشفى أو العيادة ولكن مع الحرص على عدم الاجهاد بعد العملية من ثلاث إلى أربعة ساعات بعد العملية، وتجنب وضع الأيدي على مكان الحقن، مع أخذ نوع قي من المسكنات لإزالة الألم الناتج عن الحقن، وتظهر من يومين إلى أسبوع، وبعد أربعة أشهر من إجراء العملية يتم الحقن مرة أخرى.

مميزات بوتكس الشفايف

من مميزات بوتوكس الشفايف أنه يساعد على نفخها وإعطائها شكل مميز وجذاب، ويمنع التجاعيد حول الشفايف ويعطيها جاذبية أكثر، وهو من العمليات السهلة والسريعة التي لا تتطلب جهدا ويمكن بعدها العودة في نفس اليوم، ووفقا لأراء الأطباء وجراحين التجميل، فإن البوتكس يستخدم لإزالة التجاعيد وينفخ الشفايف، وكثير من الأطباء يستخدمونه لإعطاء الشفاه مظهرا ممتلئا ونتائج مذهلة، بالإضافة إلى الهيالورونيك أسيد الذي يستخدم في نفخ الشفاه، وهو أكثر رواجا من البوتوكس.

مخاطر بوتوكس الشفايف

المضاعفات البسيطة

بسبب المواد الموجودة في حقن البوتكس، قد تلاحظين أنك تعانين من القلق أو التوتر الزائد أو قد يسيل منك العرق بغزارة، وكل هذه الأشياء تحدث نتيجة أن المواد الموجودة داخل الحقنة تسبب عدم انتظام الهرمونات في جسمكـ وبالتالي تؤثر بالسلب على مشاعركِ.

وبعد فترة من قيامكِ بعملية بوتوكس الشفايف، سوف تلاحظِ أنكِ مريضة قليلًا، وقد تشبه الأعراض التي سوف تلاحظيها عليكِ، أعراض البرد قليلا مثل الاحساس ببعض الصداع وأيضًا بعض الدوخة وعدم الاتزان أو مثلا عند وقوفكِ على الأرض سوف تلاحظين أنك لستِ قادرة على الوقوف، وسوف يأتيكِ شعور بالإغماء، وذلك بسبب المواد التي توجد في حقن البوتوكس.

وقد تلاحظِ أيضا أنكِ دائما في حالة عطش مستمر مهما شربتِ مياه، ويمكن أن تؤلمكِ المنطقة التي تكون حول الفم قليلا، بسبب أنها تعرضت لحقن البوتكس، وسوف تعانين من بعض الألم في الرأس أو حتى في عظام رقبتكِ. 

المضاعفات الخطيرة

ولكن قد لا يتقبل جسمكِ المواد الموجودة في حقن بوتوكس الشفايف، وقد يتسبب لكِ هذا في العديد من المشاكل الخطيرة التي سوف تؤثر على صحتك فيما بعد، ومن هذه المشاكل حدوث تحسس خطير في الجلد وفي المنطقة التي تم حقن البوتوكس بها، ويمكن أن يتطور الأمر ويصل إلى التهابات خطيرة جدا في وجهك وطفح جلدي مؤلم.

كما أن بوتوكس الشفايف لا يناسب جميع أنواع البشرة، ولا ينصح أصحاب البشرة الحساسة أبدا أن يقوموا بمثل هذه العملية، وذلك لأنها تسبب العديد من المشاكل التي قد يطول ويصعب علاجها، كما أنه لا ينصح أن يقوم أصحاب الرئة الضعيفة بحقن البوتوكس، أو إذا كان الشخص يعاني من ضيق في النفس أو حتى حساسية في الصدر لأنه في هذه الحالة يؤدي إلى الإصابة بصعوبة في أخذ النفس وقد يشعر باختناق.


 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان